عاصفة ثلجية تجتاح روما لأول مرة منذ ست سنوات

المحرر ـ وكالات

اجتاحت العاصمة الإيطالية روما صباح الاثنين 26 فبراير عاصفة ثلجية لم تشهدها منذ ست سنوات ، تسببت في إلغاء العديد من الرحلات الجوية ، لاسيما في الشمال الشرقي للبلاد ، كما شلت حركة النقل على شبكة الطرق الرئيسية والفرعية. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أنه على إثر هذه التساقطات الثلجية “النادرة” قررت السلطات المحلية إغلاق المدارس و المتنزهات، حتى إشعار آخر ، و تم اتخاذ عدة تدابير للتعامل مع هذه الاضطرابات الجوية غير المعتادة، مضيفة أنه تم استدعاء الجيش للمساعدة في إزاحة الثلوج المتراكمة بشوارع روما و لفتح الطرق امام حركة السير.

و أشارت إلى أن التساقطات الثلجية همت معظم أنحاء إيطاليا ،كما انخفضت درجات الحرارة إلى 7 تحت الصفر في معظم المدن و 16 درجة تحت الصفر في البندقية، فيما صلت إلى 23 درجة تحت الصفر في جبال فينيتو. ولمواجهة سوء الأحوال الجوية التي قد تستمر لأيام أخرى أكدت (أنسا ) أن السلطات المحلية قامت بتفعيل خطة تهدف إلى تجنب تراكم الثلوج وإزالة الجليد تتضمن اتخاذ عدة إجراءات وقائية وأخرى لصيانة تجهيزات المدرجات .

و تتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد إيطاليا طقسا قارس البرودة على مدى الأيام المقبلة في وقت تجتاح أوروبا كتلة هوائية باردة قادمة من سيبيريا تسببت في انخفاض الحرارة إلى درجة التجمد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد