ترامب يختار شعاره الجديد للانتخابات الأميركية بعد عامين..
ع ز

المحرر ـ وكالات

قد تبدو الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2020 بعيدة، غير أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اختار عبارة “لنحافظ على عظمة أميركا!” شعاراً للحملة الانتخابية لإعادة انتخابه.

وقال الرئيس خلال تجمّع، أمس السبت، لناشطين جمهوريين في ولاية بنسلفانيا: “شعارنا الجديد عندما سنقوم بحملتنا سيكون (لنحافظ على عظمة أميركا)”.

وترامب البالغ الحادية والسبعين كان قد لمّح مراراً الى أمله بالفوز بولاية رئاسية ثانية.

وقد عبّر ترامب، أمس السبت، مجدداً أمام حشد من المؤيدين الذين تجمّعوا في مون تاونشيب، عن الأمل في أن يتنافس مع أوبرا وينفري في الانتخابات. وأبدى مجدداً اقتناعه بفوزه إذا تنافس مع وينفري قائلاً: “أنا أعرف نقطة ضعفها”.

أعظم اتفاق للعالم

من جهة أخرى قال الرئيس الأميركي، أمس، إنه يعتقد أن كوريا الشمالية تريد من الآن فصاعداً “صنع السلام”، مشيداً بضبط النفس من جانب بيونغ يانغ بعد الإعلان عن اجتماع محتمل بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون.

وأضاف ترامب أمام حشد من المؤيدين خلال تجمع بولاية بنسلفانيا: “أعتقد أنهم يريدون صنع السلام. أظن أن الوقت حان”، موضحاً “قد نبرم أعظم اتفاق للعالم مع كوريا الشمالية”.

وعبّر الرئيس الأميركي عن ثقته بالتزام كوريا الشمالية بعدم إجراء أي عملية إطلاق صاروخية حتى موعد المفاوضات التاريخية بينه وبين كيم يونغ أون، والتي قال إنها ستتوج بـ”نجاح كبير”.

وأردف ترامب: “أعتقد أنه بما يتعلق بكوريا الشمالية فإن الأمور ستسير بنحو جيد جداً، وأعتقد أننا سنكون أمام نجاح هائل. اعتقد انه سيكون أمراً مثمراً جداً. لدينا دعم كبير”.

وأضاف أن “الوعد” الذي قطعته بيونغ يان “هو بأنهم لن يقوموا بإطلاق صواريخ وبأنهم يعتزمون نزع الأسلحة النووية. الأمر سيكون رائعاً”.

وتابع الرئيس الأميركي: “أعتقد أننا أظهرنا قوة كبيرة. في ظني أن هذا مهم أيضاً”.

  •   
  •   
  •  
  •  

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات مغلقة.