إطلاق مبادرة للتضامن مع ضحايا بوعشرين
ع ز

المحرر ـ متابعة

أعلنت لجنة تتبع مبادرة عريضة المناضلين والمناضلات الحقوقيين المتشبعين والمناصرين لمنظومة حقوق الإنسان وكونيتها الغير قابلة للتجزيء، حول قضية مالك ومدير نشر يومية «أخبار اليوم» توفيق بوعشرين، عن «إطلاق مبادرة تضامن وحماية لصالح ضحايا بوعشرين على أرضية العريضة الموقعة من طرف العديد من هولاء المناضلات والمناضلين المتشبعين و المناصرين لمنظومة حقوق الإنسان وكونيتها الغير قابلة للتجزيء».

وحسب بلاغ لهذه المبادرة فإن «فعاليات نسائية، حقوقية، مدنية وسياسية تعلن عن الانطلاقة لهذه المبادرة خلال عقد اجتماع اليوم الثلاثاء 13 مارس الجاري على الساعة السادسة والنصف  بمقر مركز بنسعيد آيت إيدر للأبحاث والدراسات بالدار البيضاء الكائن بزنقة اكادير اقامة الماريشال امزيان».

وحسب المصدر ذاته فإن الإخبار بهذه المبادرة يأتي «نزولا عند رغبة العديد من المناضلين والمناضلات بعد أن عرفت المبادرة الأولى استجابة كبيرة تمثلت في العدد الكبير من الموقعين من مختلف المجالات من أجل حماية الضحايا سواء تعلق الأمر بالمشتكيات أو بالمصرحات».

و بعد أن سجل الواقفون وراء هذه المبادرة «بارتياح بعض الإجراءات الحمائية والوقائية التي عرفتها أول جلسة لهذه المحاكمة»، أعربوا عن «قلقهم»، جراء ما وصفوه ب «التهديدات ومحاولات إحراج والمس بكرامة المشتكيات والمصرحات عبر الهاتف ووسائط الإعلام المجتمعي والتي وجهت لهن من طرف بعض المدافعين وأقرباء بوعشرين».

وقد أكد أصحاب المبادرة على «ضرورة الاحترام لمبدإ قرينة البراءة وصون حقوق الضحايا بالخصوص»، معتبرين أن «مبادرتهم هذه هي كذلك من أجل تشجيع النساء دوما اللائي قد يتعرضن للاغتصاب أو التحرش أو ما شابه على الالتجاء للقضاء».

  •   
  •   
  •  
  •  

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات مغلقة.