بعد الفيديو الصادم..هاشتاغ #واش_ماعندكش_اختك يجتاح الفايسبوك المغربي

المحرر ـ متابعة

أثار مقطع فیديو انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، موجة غضب عارم في الشارع المغربي، حيث يوثق لقاصر وھو يحاول اغتصاب فتاة قاصر بطريقة وحشیة في الطريق العام.

وغزا هاشتاغ #واشماعندكشاختك العالم الافتراضي، وطالب النشطاء، عبر تدويناتهم، بإنزال أشد العقوبات على الشاب المعتدي وعلى الشخص الذي قام بتصوير الفيديو في مشهد مقزز.

وكتب أحد النشطاء تدوينة تقول إن “المدرسة لم تعد فضاء للتربية ولا للتعليم… #واشماعندكشاختك توثق فشل الأسرة والمدرسة والاعلام… فشل في إنشاء جيل سوي…  إنه فشلنا جميعا.. والقادم أسوأ…”.

وعلق آخر قائلا: “لم أفهم معنى كلمة محاولة اغتصاب في نظركم. كل ما وقع للفتاة تسمونه محاولة اغتصاب. فما هو الاغتصاب إذا .؟؟؟؟؟!!!!!؟؟؟!!! أن ترونه يقطعها أطرافا و أجزاء”.

وأفاد مختبر تحليل الآثار الرقمية التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، الذي تفاعل مع الفيديو الصادم بغرض الوصول لزمان ومكان وقوع الحادث الإجرامي، أنه وفق المعاينة الأولية فإن الفيديو حديث التصوير بالفقيه بنصالح.

وأعادت هذه الواقعة إلى ذاكرة المغاربة، حادثة محاولة الاغتصاب الجماعي التي كانت تعرضت لها فتاة مختلّة عقليا، خلال شهر غشت الماضي، في حافلة نقل عمومي بالدارالبيضاء، من قبل مجموعة من المراهقين، الذين قاموا بتوثيق جريمتهم على شريط فيديو ونشروه على مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى