خينما قال الملك محمد السادس لثريا جبران..دابا ماكين مخزن ياك..؟

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أنه في سنة 2006، وكانت المناسبة لقاء جمع عدد من الفنانين المغاربة، بالملك محمد السادس، وقام الفنانون بهذه المناسبة بإهداء لوحة تشكيلية موضوعها حول مناهضة الإرهاب، وكانت معهم الفنانة ثريا جبران،  ودعا الملك الفنانين إلى أخذ صورة جماعية، فطلب محمد السادس من ثريا جبران أن تقف إلى جانبه، قبل أن يلتفت إليها ويذكرها بجملة من مسرحيتها “ياك غير أنا” قائلا: “دابا ماكين مخزن ياك؟”، فأجابته بصوت خافت وهي تتصنع الجدية: “عندك يسمعونا ويجو يشدونا!”؛ فانفجر الملك ضاحكا.

ووفق المنبر نفسه فإن رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، سبق له أفاد بأنه حينما يكون في حضرة الملك محمد السادس ترد عليه بعض النكت ويقول له: “يا جلالة الملك وردت في ذهني نكتة، لكن مقامك يمنعني من أن أحكيها لك”، لكنه يفاجئه بالقول تفضل احكيها لي يا سي بنكيران، ورغم ذلك يستعصي عليه أن يسمعه إياها.

وظهر الملك محمد السادس في “سيلفي” مع الكوميدي جمال الدبوز والابتسامة بادية على محياه. كما كشف الملك عن روح مرحة في لقاء جمعه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وسط “متحف محمد السادس”.

وورد في الملف نفسه أن شابا في العشرينات من عمره ألح على التقاط صورة مع الملك، بالرغم من اقتراح محمد السادس تأجيل ذلك إلى وقت لاحق بسبب ضيق الوقت، لكن إلحاح الشاب أنس مكنه من التقاط صورة مع الملك، وقبل ذلك انتزع منه ضحكة.

زر الذهاب إلى الأعلى