الجيش المغربي يتسلم دفعة جديدة من الدبابات الامريكية

المحررـ متابعة

كشفت مصادر مطلعة أنه تم منذ بداية الأسبوع الجاري الشروع، شحن دبابات من نوع “أبرامز إم 1” من الولايات المتحدة الأمريكية ونقلها إلى المغرب بهدف تسلميها للقوات المسلحة الملكية.

ووفق المصادر ذاتها فان هذه الدفعة تشكل جزء من 222 دبابة من هذا النوع اقتناه المغرب بموجب عقد أبرم مع مركز تصنيع النظم المشتركة، في إطار برنامج المبيعات العسكرية في الخارج، والذي لم تكشف عن تكفلته المالية الإجمالية.

المصادر اضافت أن المؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد بالنواصر  تسلمت أولى دبابات “أبرامز إم 1 أ1” الأمريكية، الموجهة للقوات المسلحة الملكية، في يوليوز 2017.

واكدت المصادر ان ذلك جرى في حفل ترأسه الجنرال دو ديفيزيون مفتش سلاح المدرعات وحضره عن الوفدي الأمريكي الجنرال دو ديفيزيون ستيفن إيمري فارمن، قائد كتيبة الجيش البري، والجنرال دو بريغاد ديفيد باسيت المكلف بأنظمة القتال البري بقيادة المدرعات، والملحق العسكري لدى سفارة واشنطن بالرباط، وممثلي شركة “جنرال دايناميكس لاند سيستم”، والعديد من المسؤولين السامين بالجيش الأمريكي.

وتعد دبابة “أبرامز” من الجيل الثالث لدبابات القتال الرئيسية. ويتعلق الأمر بنسخة أكثر تطورا لهذه الآلية القتالية، والتي تندرج في إطار مخطط تأهيل التجهيزات الكبرى للقوات المسلحة الملكية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد