الملك محمد السادس يحل بالسعودية لحضور القمة العربية

المحرر ـ وكالات

سيحل الملك محمد السادس بالمملكة العربية السعودية لحضور أشغال القمة العربية التي تحتضنها الرياض الأحد 15 أبريل الجاري، كما سيؤدي مناسك العُمرة خلالها، ويلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان.

ووفق مصادر اعلامية ، فان هذه الزيارة تعتبر الظهور الرسمي الثاني للعاهل المغربي محمد السادس عقب اجرائه لعملية ناجحة على القلب، حيث استقبل، أمس الثلاثاء، من طرف الرئيس الفرنسي “امانويل ماكرون” بباريس. وظهر الملك الاثنين الماضي في صورة “سيلفي” مع ولي العهد السعودي “محمد بنسلمان” الى جانب “سعد الحريري” رئيس الوزراء اللبناني باحدى الفنادق الباريسية.

المصادر اضافت ان زيارد الملك محمد السادس للرياض، الوقت الذي تحدثت فيه تقارير إعلامية عن وجود خلافات بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، بعد تقارب مغربي- قطري إثر الموقف الحيادي الذي ابدته المملكة عقب الحصار الخليجي المصري على قطر، وتزامنا مع تصريحات مستفزة من رئيس الهيئة الرياضية السعودية تركي آل شيخ تجاه المغرب ودعمه للملف الثلاثي الأمريكي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد