لجنة تحقيق أرسلها الحموشي لأسفي للتحقيق بعد نشر فيديو خطير

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية مطلعة، أن لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني، حلت بمقر أمن أسفي للتحقيق في حقيقة ماتمضنه فيديو، بتهم عناصر أمن بالرشوة والابتزاز.

وفق ذات المصادر، فقد قامت والدة أحد مروجي المخدرات بمدينة آسفي، المعروفة بمنطقة اعزيب الدرعي بآسفي، بالخروج إلى العلن، من خلال فيديو خطير، توجه فيه اتهامات خطيرة تتعلق بالابتزاز والرشوة إلى مجموعة من عناصر الشرطة القضائية بآسفي.

اتهمت والدة مروج المخدرات، الذي غادر السجن مؤخرا، ضابطا كان يشغل مهمة رئيس مصلحة سابقا، وعميدت سبق وأن شغل مهمة رئيس المصلحة سابقا وعناصر أخرى بذات المصلحة.

الفيديو هذا الذي تلاه على الفور فيديو آخر لابنها المغادر للسجن مؤخرا والمعروف بمدينة آسفي، جعل عبداللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني يبعث مساء يوم الثلاثاء الأخير لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني.

اللجنة المتكونة من ستة عمداء حلت بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بآسفي، وباشرت تحقيقاتها حول العديد من الاتهامات الموجهة بالاسم إلى عدد من عناصر الشرطة القضائية بآسفي.
اللجنة هاته استمعت إلى جميع العناصر الأمنية التي وردت أسماؤها في فيديو الأم، التي سبق هي الأخرى أن زج بها في السجن بعدما قضت به عقوبة حبسية تصل إلى سنة واحدة حبسا نافذا بتهمة، تؤكد على أنها لفقت لها.

الفيديو الأول والثاني المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتهم عناصر الأمن «بالقيام بعملية ابتزاز» لهاته العائلة القاطنة باعزيب الدرعي، وقالت الأم أنه سبق لها وأن «سلمت أمنيين مبلغ 3 ملايين سنتيم كرشوة مقابل إطلاق سراحها وتبرئتها من إحدى التهم التي كانت قد وجهت لها».

هذا ومن المنتظر أن يتخذ عبداللطيف الحموشي فور توصله بخلاصات تقرير هاته اللجنة قرارات في حق المتهمين من رجال الشرطة هؤلاء في حال ما إذا ثبتت تورطهم في ذلك

زر الذهاب إلى الأعلى