من الصحراء: لهذا السبب أقاطع منتوجات اخنوش

المحرر العيون

 

تابعت الحملة التي يشنها الاخوان في مدن الداخل على لوبيات الاقتصاد، فاكتشفت أن الشعب المغربي و لاول مرة في تاريخه بدأ يستعمل الاشكال النضالية المشروعة في التعبير عن رايه و المطالبة بحقوقه، و قد اثلج صدري ما تابعته على عدد من الصفحات من اخبار حول الضربة الموجعة التي تلقاها اخنوش من طرف اشخاص لم يكن يظن في يوم من الايام، أنهم سينقلبون على مصالحه.

 

أنا مواطن صحراوي، أعيش بمدينة العيون، و أنضم الى المقاطعين، لأنني مقتنع بمطالبهم، و لأن لي مطالب أخرى تختلف عن مطالبهم، طالما أنني لا امتلك سيارة، و لم ألجا في يوم من الايام الى محطات الوقود لاملأ دراجتي الهوائية بالبنزين، لكن منظور مقاطعة أخنوش اقتصاديا و سياسيا، هو ما اراه أنا من موقعي.

 

اخنوش لم يشيد محطة بنزبن في الصحراء، لأنه يعلم ان الارض هي منطقة نزاع، و المصير فيها مفتوح على جميع النتائج، لهذا فهو لا يغامر بماله و يكتفي فقط بالكلام، حتى يظهر وطنيا متمسكا بالصحراء أمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله، لهذا لا يمكننا في الصحراء ان نقاطعه، لكن هذا لا يمنعنا من التضامن مع المواطنين في الداخل، و مقاطعة باقي المواد التي اعلنوا عليها الحرب.

 

نحن نقاطع اخنوش، و سنقاطعه، لأنه لم يقدم اي شيء يذكر للصحراء، و ظلت انشطة وزارته تخدم لوبيات الفساد، و تستهدف الفقراء، حتى باتت رخص الصيد حكرا على المقربين و الساسة، و دعم الاعلاف هدايا تقدم للمنتخبين، و ظل المواطن البسيط يراقب الثروات و هي تنهب، و الدعم و هو يوزع تحت الطاولة، و يكتفي بالصلاة على النبي العدنان، ة الوزير المليونير خارج التغطية لا يهمه شيء سوى مصالحه السياسية و الاقتصادية.

 

سوف اقاطع اخنوش سياسيا، و لن امنحه صوتي، لأنه لا يستحق أن يكون رئيسا للحكومة، و ليس لديه شيء يقدمه لهذا البلد الجريح، كما سأقاطعه اقتصاديا و لت اشتري بضاعة فيها رائحة شركاته، و من الصحراء المغربية لكم مني أطيب المتمنيات و اتضامن معكم ضد لوبي يستغل شعبا مسالما من اجل مراكمة الاموال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد