مواجهات عنيفة بين الشرطة و ملثمين في عيد العمال

المحرر- متابعة

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة وأشخاص ملثمين على هامش مسيرة عيد العمال بعد ظهر الثلاثاء في باريس، وذلك بعدما سار عشرات الآلاف صباحا بهدوء في كبرى مدن البلاد.

ففي العاصمة، جمعت المسيرة النقابية نحو عشرين الف شخص بحسب الشرطة التي أحصت أيضا 14 الفا و500 آخرين خارج المسيرة المعلنة بينهم نحو 1200 من الملثمين.

وافادت نقابة “سي جي تي” ان 55 الف شخص شاركوا في مسيرة باريس فيما شارك نحو 210 ألاف في مختلف أنحاء فرنسا، أما وزارة الداخلية فقدرت عدد المتظاهرين في فرنسا بنحو 143 الفا، ووصلت المسيرة الباريسية الى جنوب العاصمة، حيث تعرضت قوات الأمن لرشق ب”مقذوفات” وردت بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

ولاحقا، اعتقلت الشرطة نحو مئتي من هؤلاء بعدما أبدت خشيتها من اضطرابات تحدثها “مجموعات متطرفة” تريد أن تحول هذا اليوم “موعدا ثوريا”.

وفي المناطق، تظاهر عشرات الآلاف بهدوء بدعوة من نقابة “سي جي تي” رافضين “إعادة النظر في المكتسبات الاجتماعية” ومطالبين ب”التقدم الاجتماعي والسلام والتضامن الدولي”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد