مصادر: عثمان كاير لم يكن في يوم من الايام استاذا في الجامعة

المحرر الرباط

 

قالت مصادر متطابقة، أن عثمان كاير، المعين حديثا في منصب مدير مركزي بوزارة الشباب و الرياضة، لم يكن في يوم من الايام استاذا بجامعة البيضاء كما روجت لذلك جهات في ديوان الوزير، حاولت استغلال علاقاتها ببعض الجرائد من اجل إضفاء مصداقية مزيفة على تعيينه في منصب يؤكد الكثيرون على أنه أكبر منه بكثير.

 

و أوضحت ذات المصادر، أن كاير، غير حاصل على شهادة الدكتوراه أصلا، و قد تم تعيينه كأيتاذ مبرز في إحدى الملحقات الجامعية بمدينة المحمدية، بتدخل من قيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، الذي كثف من اتصلاته مناضل اشتراكي في مركز القرار بكلية المحمدية، و ذلك عندما كان عثمان مناضلا اشتراكيا قبل ان يلتحق بالاحرار.

 

مصادرنا أكدت على أن ما تم تداوله بالموازاة مع تعيين كاير مديرا مركزيا، لا يمث للحقيقة بصلة، و كان الغرض منه هو اضفاء مشروعية على عملية تعيينه، التي تمت بعد التحاقه بركب المرشحين على التباري على المنصب، لعد اغلاق اللائحة، ليصبح بقدرة قادر خبيرا و استاذا جامعية و رئيس شعبة ….

 

ذات المصادر، أكدت على أن الاضواء داخل وزارة الشباب و الرياضة، مسلطة على هذه القضية منذ الاعلان عنها، حيث يتداول الموظفون تعليقات متضاربة حول هذه النازلة، بينما يجمعون على أن رشيد الطلبي العلمي قد قتل الحماس في نفوسهم و أعدم فيها الطموح بمثل هذه التعيينات.

زر الذهاب إلى الأعلى