ليلة سوداء بالحي الجامعي بأكادير بسبب إرهاب الفصائل الطلابية

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر إعامية، أن ساكنة أحياء الداخلة، التمديد، السلام، وبقية الأحياء المحيطة بجامعة ابن زهر بمدينة أكادير، ليلة أمس الأحد 20 ماي، ليلة سوداء إستثنائية بسبب الخوف وعدم الأمن الذي زرعه “إرهاب الفصائل الطلابية” في نفوسهم.

وحسب  ذات المصادر، فإن فصيل “الطلبة الصحراويين” بسط سيطرته المطلق ليلة أمس على الحي، تزامنا مع تنظيمه لما سمي بـ”الشكل التنديدي باغتيال الطالب الصحروي (ع.ب)”، بحضور أعداد كبيرة من طلبة الأقاليم الجنوبية تزامنا مع يوم 20 ماي، الذي يصادف ذكرى تأسيس “الجبهة الوهمية”.

المصادر أضافت ان “الشكل التنديدي” للطلبة الصحراويين لم يقتصر فقط على ساحة الحي الجامعي، بل تجاوز ذلك بتنظيمهم لمسيرة حاشدة جابت محيط الجامعة؛ قبل أن تتجه نحو ساحة الود العمومية بحي الداخلة، حيث رفعت فيها أعلام الجمهورية الوهمية بقوة، وحمل نعش رمزي من قبل أشخاص بزي عسكري.

واكدت المصادر أن هتافات وشعارات هذه “المسيرة التأبينية”، زرعت الخوف في نفوس ساكنة الأحياء المجاورة للحرم الجامعي، التي غادرت شوارع المدينة مبكرا خوفا من تجدد الإشتباكات بين الفصائل الطلابية.

بدورها شهدت مواقع التواصل الإجتماعي ليلة إستثنائية، بعد تناسل عدد كبير من النداءات التي تحذر الطلبة من القدوم إلى الكليات؛ التي تشهد اجتياز إمتحانات الدورة العادية بمختلف الشعب اليوم الإثنين 21 ماي، خوفا من تجدد الإشتباكات بين الفصائل الطلابية

زر الذهاب إلى الأعلى