جلابة زوجة العثماني تخلق جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي

المحرر ـ متابعة

خلف ظهور زوجة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال مرافقتها له في زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية، جدلا واسعا على مواقع التواصل، أعاد للذاكرة الجدل الذي خلقته زوجة رئيس الحكومة السابق، عبد الاله ابن كيران، خلال زيارتهما إلى البيت الأبيض، بسبب لباسهما.

وظهرت زوجة رئيس الحكومة، بجلباب أسود و حقيبة يد وصفهما الكثير من المتابعين بأنهما “متواضعان أكثر من اللازم”، بطريقة لا تتماشى و الظهور الرسمي.

وفي الوقت الذي حاول البعض الدفاع عن زوجة رئيس الحكومة، بأنها تمثل المرأة المغربية في زيها التقليدي، وأن الانتقاد كان قاسيا، اعتبر آخرون أن زوجة العثماني لم تكلف نفسها أي جهد لإختيار زي تقليدي يمثل المغرب في زيارة رسمية، ليعقدوا مقارنة بينها وبين عقيلة رئيس الحكومة الكوري التي ظهرت بزي تقليدي أنيق، ” كان عليها اختيار تكشيطة أو قفطان يليق بالمناسبة، أو جلباب تقليدي أصيل بألوان زاهية داخل بلد يتعمال بحساسية مع الألوان” تكتب إحدى المعلقات.

تجدر الإشارة أن نبيلة ابن كيران، زوجة رئيس الحكومة السابق خلقت نفس الجدل، بعد ظهورها بجلباب زهري اللون في الصورة التي جمعتها مع زوجها والرئيس الأمريكي باراك أوباما و زوجته، خلال القمة الأفرو-أمريكية شهر غشت 2015.

  •   
  •   
  •  
  •  

تعليقات (0 تعليق)