مجلس النواب يخلد “يوم إفريقيا العالمي”

المحرر

من المنتظر أن يخلد مجلس النواب يوم الخميس 24 ماي 2018 “يوم إفريقيا العالمي”، الذي تحتفل به الدول الإفريقية والمنتظم الدولي في الخامس والعشرين من شهر ماي، والذي يصادف هذه السنة الذكرى 55 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية.

وحسب بلاغ توصلت ” المحرر” بنسخة منه، فإن اللقاء الذي سيترأسه الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، سيعرف أيضا مشاركة الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي، وسفراء الدول الإفريقية المعتمدين بالرباط، فضلا عن أعضاء المكتب ورؤساء الفرق ورؤساء اللجان النيابية بمجلس النواب، وأعضاء الشعبة البرلمانية المغربية في الاتحاد البرلماني الأفريقي، وأعضاء الشعبة البرلمانية المغربية في البرلمان الإفريقي.

ويضيف البلاغ أن تنظيم هذا اللقاء، يدخل في إطار المواكبة البرلمانية للسياسة الإفريقية للمملكة، والتي يقودها ويرعاها جلالة الملك محمد السادس أعزه الله والتي تُثمر حضوراً مغربيا نوعيا ووازنا، سياسيا واقتصاديا وإنسانيا، في القارة.

وتجدر الإشارة، أن المغرب يعتبر من الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية بتاريخ 25 ماي 1963، والتي أصبحت فيما بعد منظمة الاتحاد الإفريقي، حيث كان من أوائل الدول التي ساهمت في إرساء العمل الإفريقي المشترك وفي الدفاع عن إفريقيا موحدة ومستقلة.

زر الذهاب إلى الأعلى