جـورج ويـا يؤشر على تصويت ليبيريا ضد ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026

المحررـ وكالات

أمر رئيس دولة ليبيريا “جورج وياه”، رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم، بالتصويت لصالح الملف الأمريكي الثلاثي، على حساب الملف المغربي في سباقه لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، والذي سيتم الإعلان عنه يوم 13 يونيو بروسيا.

وأكد الاتحاد الليبيري لكرة القدم عبر رئيسه موسى بيليتي دعمه للملف الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية، وتفضيله على الملف المغربي ممثل القارة الإفريقية.

وأضاف رئيس الاتحاد الليبيري أنه بأوامر من رئيس البلاد جورج وياه، اختارت ليبيريا التصويت لصالح الملف الأمريكي الثلاثي، وذلك بسب العلاقات الجيدة التي تجمع ليبيريا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد رئيس الاتحاد اليبيري لكرة القدم في تصريحه لوسائل الإعلام، أن تصويت ليبيريا الملف الأمريكي الثلاثي جاء نظرا للقيمة التجارية لبلدان الملف الثلاثي المشترك” مقارنة بالملف المغربي.

يشار إلى أن نجم الكرة الإفريقية “جورج وياه” كان قد عبر عن دعمه للملف المغربي لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، إلا أن التهديدات التي وجهها الرئيس الأمريكي للدول التي لن تصوت لصالحهم جعلته يعلن رسمياً عن قرار التصويت ضد ملف “المغرب 2026”.

يذكر أن جورج وياه كان دائم الحضور إلى المغرب، بحيث شارك في العديد من المباريات الاستعراضية التي أقيمت بملاعب المملكة، كما أنه حضر العديد من مباريات نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى