الغنوشي يفتتح فندقه “الحلال” بتونس

المحرر- متابعة

في خطوة مثيرة دشن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، أخيرا، فنقدا “حلال” في مدينة الحمامات السياحية، يختص بتقديم خدماته وفقا للضوابط الشرعية، حسبا ذكرت صحيفة “أنباء تونس”.

وذكر المصدر ذاته أن فندق “سندارا الحمامات”، الذي افتتحه الغنوشي رفقة قياديين في حركته، يعمل وفق ترتيبات فندقية معينة، ويوفر منتجات خاصة، حيث يتيح استقبال المحجبات، والمنقبات، والعائلات المحافظة.

وأضافت الصحيفة ذاتها بأن البلاد عرفت افتتاح عدد من الفنادق “الإسلامية”، أو “الحلال” كما يسميها بعض، والتي تمنع الاختلاط بين الجنسين، وتوزيع الخمور بداخلها.

وتتميز هذه الفنادق وفق المصدر ذاته بتخصيص مسابح خاصة للنساء، وأخرى للرجال، وفضاءات لأداء الصلاة، وتنظيم سهرات دينية.

وخلقت الحادثة حالة من الجدل في الأوساط التونسية بين من أثنى على مشاركة “الغنوشي” في دعم مثل هذا النوع من السياحة العائلية، التي باتت تستهوي شرائح من التونسيين، ومن اعتبرها رسالة لم تخل من بعد أيديولوجي، منتقدًا مثل هذا النوع من السياحة، وواصفًا إياها بالدخيلة على المجتمع التونسي.

وفي تصريحات صحفية، قال صاحب نزل “ساندرا كلوب حمامات”، وهو مستثمر شاب في مجال السياحة والفندقة، إنه قام بدعوة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في احتفالية افتتاح الفندق، الذي اختار له صبغة عائلية يمنع فيها تقديم المشروبات الكحولية، معتبرًا أن مثل هذا النوع من السياحة العائلية بات يستقطب شرائح مهمة من السياح التونسيين، والجزائريين على وجه الخصوص.

وتابع: “حرصت على حضور الشيخ راشد الغنوشي في الاحتفالية، التي أقمتها رفقة ثلة من قياديي الحركة؛ لعدة اعتبارات، أولها المكانة، التي يحظى بها الشيخ باعتباره شخصية وطنية تحظى باحترام وتقدير التونسيين، إضافة إلى أن دعمه لنا ولمشروعنا السياحي العائلي أمر مهم جدًا”.

صاحب النزل اعتبر أن توجهه نحو السياحة العائلية، من خلال توفير فضاء سياحي دون كحول يحترم خصوصيات العائلات التونسية والجزائرية المسلمة على وجه الخصوص، انطلق من دراسة معمقة لمتطلبات السوق السياحية في تونس، لكنه أوضح في المقابل أن النزل لا يمنع ارتداء “البكيني”، أو الاختلاط، ويرحب بكل الأجانب.

وكان رئيس حركة النهضة قد ألقى كلمة خلال افتتاحية النزل العائلي، أثنى خلالها على المشروع، والمبادرة، معتبرًا أن الترفيه والحداثة لا يتناقضان مع القيم الإسلامية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد