الخلفي: رصد شبكات منظمة تسهل عمليات الغش بالإمتحان

المحرر

قال وزير العلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس على هامش الندوة الصحفية للمجلس الحكومي أن المصالح الأمنية ومصالح وزارة التربية الوطنية رصدت شبكات منظمة تسهل عمليات الغش بإمتحانات الباكالوريا برسم هذه السنة .

هذا وقال ذات المتحدث ان الحكومة سجلت تراجعا في عدد حالات الغش بنسبة 20 بالمئة بحيث تم ضبط 1267 حالة غش 86 بالمائة منها باستعمال الهاتف النقال أو تقنيات متقدمة وأجهزة متطورة ، 167 حالة باستعمال وثائق مكتوبة و 12 حالة فقط بالاستعانة بشخص اخر.
الخلفي أكد أن 329 الف تلميذ اجتازوا الامتحانات هذه السنة وما يزيد عن 49 الف اجتازوا امتحانات الأحرار بنسبة 50 بالمائة من مجموع من تقدموا لاجتياز امتحانات الأحرار.

الخلفي أكد أن الاجهزة الأمنية تمكنت من ضبط اول حالة غش بعد 10 دقائق فقط من رصدها بشبكات التواصل الاجتماعية واعتقال 9 أشخاص ومتابعة 11 شخص في حالة سراح اضافة الى القبض على شبكة منظمة من 9 أشخاص يعملون على توفير الأجوبة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد