هكذا ردت الجزائر خيانة بعض الدول العربية للمغرب في ترشحه لمونديال 2026

المحرر ـ متابعة

اقترح رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي، الذي كان متواجدا في روسيا لأجل حضور “كونغرس” الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، اللجوء لإعداد ملف مشرك لتنظيم إحدى نسخ المونديال المقبلة، مشيراً إلى أنها الأوفر حظا للنجاح بدلا من الملفات الفردية.

واعتبر مراقبون، الاقتراح الجزائري، بمثابة رد على “خيانة” دول عربية للمغرب، في تصويت مونديال 2026.

وقال زطشي في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس” القطرية على هامش “كونغرس الفيفا”، في رده على سؤال حول إمكانية تقديم ملف مشترك مع المغرب وتونس في المستقبل. “الملفات المشتركة هي التي باتت تملك اليوم أوفر الحظوظ للفوز بتنظيم بطولة كأس العالم”، مضيفاً “يجب أن يكون هناك تقارب في الرؤى ووجهات النظر، وأن نركز كل الجهود والطاقات كي نكسب الرهان”.

وأعلنت الإتحادية الدولية لكرة القدم بعد اجتماع التصويت على البلد المضيف لكأس العالم 2026 في العاصمة موسك الأربعاء عن فوز الملف العرض الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، باستضافة مونديال كرة القدم 2026 على حساب المغرب.

وشارك في التصويت 207 اتحادا لكرة القدم، مع إلغاء حق التصويت للبلدان الـ 4 المتقدمة بطلب الاستضافة، وقد تم استخدام هذا النظام في عملية التصويت للمرة الأولى.

وحصل الملف الثلاثي والذي يعرف باسم ملف “كرة القدم للجميع”، على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب.

وصوتت 7 دول عربية لصالح الملف الثلاثي تتقدمهم السعودية، والإمارات، والأردن، ولبنان، والبحرين، والكويت، والعراق.

وكان رئيس هيئة الرياضة ومستشار الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ قد تحدث عديد المرات عن عدم المملكة السعودية للملف المغربي كما سبق وان غرد بذلك في حسابه على موقع تويتر، قبل أن يستقبل رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم والمشرف على اللجنة الثلاثية ويبدي إعجابه بملف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة المونديال.
أوردت مصادر اعلامية ان

زر الذهاب إلى الأعلى