نقابة الصحافيين: “كاين لي خدم الحملة بالفلوس و كاين لي خدمها فابور”

المحرر الرباط

 

علمت المحرر من مصادر مطلعة، أن عددا من الصحافيين قد استفادوا قبل أيام، من شيكات تضمنت مبالغ ناهزت الثلاثة ملايين سنتيم، قصد صرفها من حساب نقابة الصحافيين، كمكافأة لهم على خوض حملة انتخابية لصالح لائحة حميد ساعدني التي تضم كل من يونس مجاهد و عبد الله البقالي.

 

و تأكدت المحرر من خبر توزيع شيكات على بعض الصحافيين المعروفين بالموالاة للنقابة، من مصدر جيد الاطلاع، و مقرب من قيادة النقابة التي تحاول مكافأة بعض الأشخاص، و من ضمنهم من لا يمارس المهنة، ولا يكتب مقالات حتى على الجدران، بقدر ما يتقن مهنة “حيّاح” لصالح النقابة.

 

و حسب مصادرنا، فإن الشيكات التي أصدرت باسم النقابة، لم يستفد منها جميع الاشخاص الذين دعموا لائحة ساعدني، بينما طالبت القيادة من المستفيدين، الالتزام بالصمت، حتى لا يتكاثر القيل و القال، و حتى لا يتساءل باقي الصحافيون عن المعايير المعتمدة في توزيع الملايين على اشخاص من اموال من الفروض أنها مخصصة لجميع الصحافيين.

 

و علمت المحرر من مصدر مطلع، أن عددا من الجرائد تعتزم مراسلة ادريس جطو، من أجل المطالب  بافتحاص مالية النقابة، و نفقاتها التي يراها الكثيرون خرافية، خصوصا و أن الامر في نظر هؤلاء يتعلق بالمال العام و من واجب الدولة أن تراقب صرفه.

زر الذهاب إلى الأعلى