الاميرة للا سلمى تغيب لأول مرة عن هذا الحدث

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أنه وفي سابقة تحصل لأول مرة منذ 10 سنوات، غابت الأميرة للا سلمى عن حفل افتتاح الدورة الـ 24 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، في الوقت الذي دأبت فيه على افتتاح هذه التظاهرة الفنية منذ سنة 2007.

المصادر اشارت الى أن المهرجان الذي انطلق يوم الجمعة 22 يونيو الجاري بفاس، حضرت حفل افتتاحه الأميرة للا حسناء، وينظم هذا العام تحت شعار “معارف الأسلاف وتجديد مدينة فاس”.

وتابعت الأميرة للا حسناءعرضا افتتاحيا يعد بمثابة مقاربة شعرية وموسيقية كبرى للعلاقة المميزة القائمة في المدينة بين المعمار والصناعة التقليدية والفرق الصوفية والحرف اليدوية.

وتستمر فقرات المهرجان إلى غاية 30 يونيو، وسيمكن من خلال برمجة غنية من الربط بين موروث حرفي فريد تعد ركيزته الأساسية المعطى الروحي والإبداع المعاصر الذي يفتح الباب أمام آفاق جد واعدة.

هذا وظلت الأميرة للا سلمى غائبة عن الأنظار، حيث يعود آخر ظهور رسمي لها ليوم 14 يونيو 2017، خلال زيارة الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون للمغرب، حيث ظهرت في الصور الرسمية التي نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء إضافة إلى الصور التي بثها التلفزيون الرسمي، كما قامت حينها باصطحاب عقيلة الرئيس الفرنسي، بريجت ماكرون، إلى متحف محمد السادس بالرباط لمشاهدة معرض للوحات النادرة للفنان التشكيلي “بيكاسو”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد