بلجيكا: اعتقال إحدى ضحايا بوعشرين بتهمة التجسس لصالح المغرب

المحرر الرباط

 

علمت المحرر من مصادر موثوقة، أن المدعوة كوثر فال، التي ورد اسمها في محاضر الضابطة القضائية في قضية بوعشرين، تتواجد رهن الاعتقال في السجن البلجيكي “127 bis à” التابع لمدينة “Steenokkerzeel”، و ذلك بعدما تم القاء القبض عليها بالبرلمان الاروبي بسبب تواجدها فوق التراب البلجيكي بطريقة غير قانونية.

 

و سبق للسلطات البلجيكية أن اعتقلت كوثر فال، يوم 29 ماي من السنة الجارية، مباشرة بعد أن حطت الطائرة التي كانت على مثنها في مطار “Charleroi”، و ذلك على خلفية معلومات قدمتها مصالح الامن القومي البلجيكي، تفيد باقدامها على التجسس على لصالح المغرب، قبل أن يتم اخلاء سبيلها بدعوى عدم وجود الادلة الكافية للادانة.

 

اخلاء سبيل كوثر فال، رافقته خطوة سحب الفيزا منها و اعادتها للمغرب، حيث تم ايداعها بالمطار لهذا السبب، خصوصا و أن مصالح الامن القومي تمسكت بتورطها في التجسس، و تشكيلها خطرا يهدد امن المملكة البلجيكية، لكن عودة فال الى مقر البرلمان الاروبي عجل باعتقالها مرة أخرى بدعوى عدم توفرها على ترخيص بالاقامة في بلجيكا.

 

و أكدت مصادرنا، على أن السلطات البلجيكية، تحتفظ بكوثر فال في السجن البلجيكي “127 bis à” التابع لمدينة “Steenokkerzeel”، في انتظار ترحيلها نحو المغرب، و ذلك بسبب تمسك المخابرات البلجيكية بتشكيلها لخطر على الامن القومي لبلجيكا، و التجسس لصالح المملكة المغربية….

زر الذهاب إلى الأعلى