أمير اماراتي ينشق ويطلب اللجوء في دولة قطر

المحررـ وكالات

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز″ الامريكية، إن راشد الشرقي وصل بشكل مفاجئ إلى مطار الدوحة، عاصمة قطر، في وقت مبكر من صباح السادس عشر من شهر ماي الماضي، وتقدم بطلب لجوء سياسي.

وتابعت الصحيفة  أنه بمجرد وصوله، أخبر الشيخ راشد المسؤولين القطريين بأنه بات يخشى على حياته بسبب خلاف نشب مع حكام أبو ظبي، الإمارة الثرية بالنفط، التي تهيمن على مقاليد الأمور في دولة الإمارات، وذلك بحسب ما أكده في مقابلات أجريت مع الشيخ راشد نفسه، بالإضافة كذلك إلى شخص قطري قريب من العائلة الحاكمة.

ورفض ممثل عن السفارة الإماراتية في واشنطن التعليق على الخبر، ولم يتسن الوصول إلى حكام الفجيرة.

وعلق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على انشقاق الشيخ راشد بن حمد الشرقي، نجل حاكم إمارة الفجيرة، ولجوئه إلى الدوحة.

وبعد نشر صحيفة “نيويورك تايمز″ حوارا مع الشرقي، قال قرقاش في تغريدة عبر موقع “تويتر”: “يتآمر المرتبك على هذه الأسرة الحاكمة أو تلك، وتنقصه كالعادة الشجاعة، فيلجأ إلى تسريبات ومقابلات صحفية مرتبة خوفا من المواجهة”.

وأضاف: “لعبة مفضوحة تعمّق أزمته وسقوطه الأخلاقي”.

ولم يتأخر الرد القطري على الاتهام المبطن لقرقاش بقضية نجل حاكم الفجيرة، إذ قال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد سعيد الرميحي: “من استقبل المفلس سلطان (ابن سحيم) لايتحدث عن الشجاعة”.
وأضاف: “ومن تهرب عن طاولة الحوار هو العاجز عن المواجهة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد