ربابنة الخطوط الملكية الجوية يخوضون اضرابا عن العمل لهذه الأسباب

المحرر ـ متابعة

أعلن ربابنة عاملون بشركة “الخطوط الجوية الملكية المغربية”، إضرابا عن العمل، قد يشل جزء كبير من سير الرحلات التابعة للشركة، وذلك بعد فشل جل خطوات الحوار مع الشركة.

ودعت الجمعية المغربية، في بيان لها الاربعاء،  للربابنة أعضاءها برفض العمل في أوقات محددة، في رد منهم على تعنت الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، بينما تصر إدارة “لارام” على اعتبار هذه الخطوة إضرابا عن العمل.

وجاء في المراسلة، ان الجمعية تدعو إلى خطوات “عصيانية” ضد الشركة، جراءعدم استجابة الشركة لطلبات الربابنة بالخدمة خارج الجدول الزمني للعمل.

رد “لارام” جاء مكتوبا بتوقيع المدير العام، عبد الحميد عدو، الذي اعتبر رسالة الجمعية بمثابة “إضراب عن العمل”، مدينا في الوقت ذاته الخطوة.

الى ذلك أعلن ربابنة الخطوط الجوية الملكية المغربية، دخولهم في إضراب عن العمل ابتداء من اليوم الأربعاء، وذلك ردا على تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية.

ودعت الجمعية المغربية للربابنة أعضاءها والبالغ عددهم حوالي 500 عضو رفض الرحلات خلال أيام العطلة وذلك ضمن برنامج تصعيدي أولي، مشيرة في بلاغ لها بأنها “أبلغت أعضاءها بتعليمات سيؤدي تطبيقها الى تعطيل الحركة الجوية” .

رد شركة “لارام” لم يدم طويلا، حيث حذر عبد الحميد عدّو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، في رسالة موجهة إلى جمعية الربابنة المغاربة من أي خوض أي إضراب، معبرا عن استيائه من “غياب الإرادة” للوصول إلى حل وسط بين الطرفين، ورافضا لأي تصعيد في المطالب.

وأكد عدّو في الرسالة التي تتوفر “مغارب نيوز” على نسخة منها، أن الإضراب الذي أعلنت عنه جمعية الربابنة سيكون “مدمرا” للشركة، وسيعرقل أية فرصة للاستثمار في الشركة، وسيعيق تطورها، ويضر بصورتها.

زر الذهاب إلى الأعلى