رسميا..”الفيفا” تؤكد احتضان طنجة لنهائي السوبر الإسباني

المحرر ـ متابعة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، رسمياً استضافة ملعب ابن بطوطة في طنجة لمباراة “السوبر” الإسباني بين برشلونة واشبيلية، بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على تغيير نظامه ونقله لأرض محايدة.

وأوضح الاتحاد الإسباني للعبة في بلاغ له، أن المباراة التي ستقام بين بطل “الليغا” والمتوج بكأس الملك يوم 12 غشت المقبل انطلاقا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت إسبانيا (التاسعة بالتوقيت المغربي).

وكان لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة بعد اجتماع المسؤولين عن الجهاز الوصي للعبة في إسبانيا ومسؤولين يمثلان الطرفان المشاركان في المسابقة، أن اختيار طنجة لتنظيم “السوبر” راجع إلى المناخ الجيد للمدينة المغربية إضافة لتوفير جامعة الكرة جميع الظروف اللازمة لاستقبال مباراة قد تستقطب أزيد من 40 ألف مشجعاً.

وأشار الرئيس إلى أن هنالك مدينتي مدريد فالنسيا كانتا مرشحتين أيضا، لكنهما لا تستوفيان الشروط الضرورية التي اتفق عليها جميع الأطراف، غلى أن يتم اتخاذ القرار مباشرة بعد اجتماع مع “الفيفا” لعرض تطورات الموضوع.

وقد تم تحديد المكافآت المالية للناديين في مليون دولار، إضافة إلى تخصيص 6 آلاف تذكرة لأنصار برشلونة وأيضا إشبيلية، على أن يخصص الباقي للمشجعين المغاربة الراغبين في حضور العرس الكروي الإسباني، على غرار كأس الأبطال الفرنسية التي استقبلها الملعب نفسه في يوليوز الماضي، بين باريس سان جيرمان وموناكو.

زر الذهاب إلى الأعلى