سخط فايسبوكي جزائري بعد تسلم عائلة جزائرية جثة رضيع في علبة كرتون

المحرر ـ  وكالات

أثار فيديو مصور في مصلحة حفظ الجثث في إحدى مستشفيات الغرب الجزائري (يرجح أنها مستشفى وهران)، استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر الفيديو تسلم جثة رضيع لوالديه في علبة كارتونية، في شكل مهين تعكس لا مبالاة القائمين على المصلحة.

ويظهره الفيديو الذي يتم تداوله على نطاق واسع عبر موقع “الفاسبوك”، فضيحة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تم وضع جثة الرضيع في علبة وتسلميه لوالده الذين عبّر عن سخطه من المواقف مدينا لا إنسانية القائمين على المستشفى.

ويذكر أن معاناة المرضى مستمرة بمختلف مستشفيات الجزائر، رغم الحملات التي أطلقت خلال السنوات الماضية لتطوير القطاع، غير أن تفاقم المشاكل التي أكل عليها الدهر وشرب تبقى تصنع الحقيقة المرة، لغياب الإرادة الحقيقية من طرف المسؤولين بغية تطوير قطاع يعني “الحياة كلها” ليصبح اليوم ينعت بتسميات متنوعة كـ”المريض” أو مستشفيات “الباطوار”، جعلت منه ذاك الذي يتعوذ من اسمه ويدعو أن لا يمسه المرض خوفا على حياته من إهمال أو خطا طبي قد يدخل إليه حيا ويخرج منه في كفن.

وكان المجلس الوطني لحقوق الإنسان تعهد بفتح تحقيق حول وضعية الصحة في الجزائر والقيام بزيارات ميدانية عبر كامل التراب الوطني لمختلف المؤسسات الاستشفائية، للوقوف على حقيقة ما يعانيه المرضى من تقصير للطاقم الطبي ونقص في التجهيزات.

https://www.facebook.com/dzairnewsinfos/videos/2065302850169278/

زر الذهاب إلى الأعلى