مسيرة الدار البيضاء ضد أخونة الدولة تعلنها مدوية: بنكيران… ارحل

نادية عماري

 

“بنكيران ارحل”…”مادار والو مادار والو..بنكيران يمشي بحالو”…”لا لأسلمة المجتمع المغربي” شعارات ضمن أخرى حملها متظاهرو مسيرة الدار البيضاء اليوم.

 

المسيرة التي تأتي قبيل الانتخابات التشريعية ل7 أكتوبر، جاءت كرد فعل للعديد من المواطنين الذين خرجوا في مسيرة حاشدة للتنديد برئيس الحكومة وحزب البيجيدي، والذي اعتبره المتظاهرون لم يفلح في حل العديد من القضايا التي تؤرق المجتمع المغربي، خاصة الميادين التي تعد أساسية للفرد والتي تتمثل في التعليم، الصحة، السكن والتشغيل.

 

كما طالب المتظاهرون بعدم استغلال الدين في السياسة، مستدلين على عدم نجاعة هذه المسألة، خاصة في ظل ما اعتبروه فضائح طفت على الساحة مؤخرا، في إشارة لقضية كوبل الحركة النجار وبنحماد، واستهجانهم لترشيح الحزب لداعية متطرف قبل أن تقدم وزارة الداخلية على رفض ترشيحه، بالنظر للفيديوهات المحرضة التي ينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

و كان بنكيران قد دعا إلى تجاهل هذه المسيرة في وقت سابق من ليلة أمس، معتبرا أن الغريب في هذا النداء كونه يحظى بدعم بعض الجهات المفروض فيها الحياد حسب ما جاء في موقع الحزب.

 

يشار أن المسيرة انطلقت صباح اليوم من شارع محمد الخامس عند نقطة الالتقاء بشارع الفداء، وكان عدد من النشطاء على مستوى وسائط التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيسبوك دعوا إلى هذه المسيرة، من أجل التصدي لموجة الأخونة وضد تجار الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى