أردوغان يكسب ثقة ألمانيا ضد ترامب

المحرر – وكالات

قال وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر ألتماير، أن بلاده ترغب في تطوير علاقاتها الاقتصادية مع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي يبلغ عدد سكانها 81 مليون نسمة. 

و قال كذلك إن تركيا بالنسبة لأوروبا تعني الأمن والموثوقية، مشيراً إلى أن بلاده تعمل مع أنقرة في موضوع الهجرة «بشكل عظيم». 

ولفت الوزير ، ألتماير، في حوار مع صحيفة «بيلت أم زونتاغ»، نشرته الأحد،  إلى أنه مسؤول عن مصالح أكثر من 7 آلاف شركة ألمانية تعمل في تركيا.

وأشار إلى الزيارة التي من المزمع أن يجريها إلى تركيا رفقة وفد موسع في أكتوبر المقبل، والتي سيلتقي خلالها وزيرَي الاقتصاد والطاقة. كما حذر من أن الرسوم التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترمب على الواردات التركية والصينية «يمكنها أن تضر بالاقتصاد العالمي».

وأضاف: «هذه حرب تجارية تقلل من النمو الاقتصادي وتهدمه، وتخلق عدم الثقة». و تابع ألتماير: «أظهر التاريخ أن الحروب التجارية تضر بشكل خاص بالمستهلكين؛ لأنها تتسبب في ارتفاع أسعار السلع».

وأكد أنه «نحن بحاجة إلى تجارة عالمية ذات رسوم منخفضة، وحمائية أقل، وأسواق مفتوحة».

جدير بالذكر أن ترامب دون تغريدة عبر حسابه على تويتر إن «الليرة التركية تتراجع بسرعة أمام الدولار الأميركي».وأعلن أنه صادق على مضاعفة الرسوم المفروضة على الصلب والألومنيوم القادمين من تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى