بالفيديو: كذب محمد ساجد لم يستثني حتى حجاج بيت الله الحرام

المحرر الرباط

 

في شريط فاجأ معظم مشاهديه، لم يتردد محمد ساجد رئيس بعثة الحجيج المغاربة، في الكذب على المغاربة عبر استجواب اجراه معه الاعلامي اديب السليكي، الذي سبق بدوره و أن تحدى بدوره المقاطعين، من خلال تعمده توثيق لجوئه لخدمات محطات افريقيا عبر فيديو نشره على حائطه.

 

 

و في تصريحات مثيرة للجدل، أكد محمد ساجد، الوزير، و الامين العام لحزب الحصان، على أن ظروف الحج بالنسبة للوفد الذي يتراسه قد مرت في ظروف عادية، و هو الشيء الذي تكذبه العشرات من الاشرطة التي تداولها الفايسبوكيين، لحجاج يشتكون من الحكرة و التهميش.

 

و في وقت يعتبر فيه المغاربة، اداء مناسك الحج، مناسبة للتوبة و الغفران، و الكف عن ارتكاب مزيد من الذنوب، يصر محمد ساجد على ان يكون حجه مناسبة للكذب و ترويج المغالطات، تماما كما يفعل السياسيون اثناء ممارستهم لمهامهم التي تذر عليهم الملايين من اموال الريع.

 

و اذا كان البعض يجادل في شرعية حج ساجد باعتبارها ريعا، خصوصا و انه قد استفاد منها مجانا رغم ما يمتلكه من ثروات، فان الرجل قد قطع الشك باليقين، و اوضح لمن لازالوا مرتابين حول هذا الموضوع، بأنه قد كذب في اطهر بقاع العالم، و روج لمغالطات تفندها الاشرطة التي لازال تداولها مستمرا حتى كتابة هذه الاسطر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى