العدو الأول المغاربة بهولندا يُعلن عن مسابقة كاريكاتورية حول النبي محمد (ص) ويؤجج غضب العالم الاسلامي

المحرر: متابعة

قالت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، إن إعلان البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز إجراء مسابقة دولية حول رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في وقت لاحق من هذا العام، يعتبر تحريضا على الكراهية.

وقالت الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة، في بيان، إن تنظيم هذه المسابقة، “قد يؤدي إلى إشعال وتعزيز ثقافة التعصب والتحريض على الكراهية، وإحساس أوسع بالعزلة والرفض والاستقطاب بين المجتمعات المتأثرة، وبالتمييز والعنف، وهو نقيض للقيم المثالية للتعددية الثقافية والتنوع”.

ودعت الهيئة الحكومة الهولندية إلى اتخاذ “خطوات فورية لمنع هذا الاعتداء التعسفي، الذي يمس بالحساسيات الدينية لأكثر من 1.6 مليار مسلم حول العالم”.

وأوضحت أن هذه “المنافسة التدنيسية المخطط لها هي محاولة واضحة للسخرية من أكثر شخصية تبجيلا في الدين الحنيف، وسعيا متعمدا للتحريض على الكراهية الدينية والتمييز ضد المسلمين، وهو ما يعتبر انتهاكا واضحا للمادة 20 (2) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية”.

وكان فيلدرز، الذي يرأس حزب الحرية اليميني الهولندي المعروف بعدائه للإسلام والمسلمين، أعلن في تغريدة مؤخرا عن استضافة مقر البرلمان الهولندي نهاية العام الجاري مسابقة دولية لرسومات كاريكاتورية حول النبي محمد صلى الله عليه وسلم

زر الذهاب إلى الأعلى