هل سيُعلن الرئيس بوتفليقة تنحيه عن السلطة يوم غد الجمعة؟

عمار قردود المحرر

 


تشير بعض التقارير الإعلامية أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيظهر لأول مرة منذ تنقله إلى العاصمة السويسرية جنيف الإثنين الماضي لإجراء فحوصات طبية روتينية،و سيكون ظهوره عبر التلفزيون الجزائري خلال نشرة الثامنة يوم غد الجمعة أو السبت المقبل و ذلك للرد على الإشاعات الكثيرة التي طالته و أدعت أنه قد توفي،فيما قالت تسريبات أخرى أنه قد هرب من الجزائر على شاكلة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي أو أنه قد تم نفيه تحضيرًا للإعلان عن عزله.

 

 


و أشارت تسريبات صحفية أن وفد هام من صحفيي التلفزيون الجزائري و وكالة الأنباء الجزائرية غادر على وجه السرعة عبر طائرة رئاسية خلال الــــ48 ساعة الماضية الجزائر صوب جنيف بقيادة مسؤولين عن تحسين صورة الرئيس للقيام بإعداد تقرير قصير و مصور عن رئيس الجمهورية لدحض الإشاعات القائلة بوفاته و تكذيبها و بالتالي تطمين الرأي العام الجزائري،و سيرافق التقرير المتوقع بثه يومي الجمعة أو السبت المقبلين بيان صادر عن رئاسة الجمهورية يتحدث عن الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة،مع إمكانية تقديم تصريح مقتضب للطبيب المشرف على علاجه و ربما مدة مكوثه بالمصحة الطبية السويسرية.

 


لكن تقارير إعلامية أخرى قالت أن رئيس الجمهورية قد يُعلن عن قرارات جديدة صادمة و غير متوقعة،كإعلانه عن قرار تنحيه عن الحكم لأسباب صحية محضة و ذلك عبر بيان للشعب الجزائري،خاصة و أنه قد تنقل مع الوفد الإعلامي مسؤولين نافذين برئاسة الجمهورية كالطيب بلعيز و مختار رقيق و حبة العقبي و السعيد بوتفليقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد