المغرب يراهن على استقطاب 200 ألف سائح صيني

المحرر ـ ومع

يشارك المكتب الوطني المغربي للسياحة، في المؤتمر السابع للفيدرالية الدولية للمدن السياحية بمدينة تشينغداو بشرق الصين (7-9 شتنبر) ممثلا للمدن المغربية الأعضاء في هذه الفيدرالية، وذلك إلى جانب عدد من المدن السياحية المعروفة عالميا وعدة هيئات ومنظمات دولية سياحية.

وقدم المدير العام للمكتب الوطني المغربي، عادل الفقير، خلال المؤتمر السابع للفيدرالية، عرضا حول المؤهلات والمنتوجات السياحية التي تزخر بها المملكة كوجهة متميزة، والخصوصيات والمقومات السياحية لعدد من المناطق والمدن المغربية.

وبعد أن أبرز أن استراتيجية تنويع الأسواق التي اعتمدها المكتب الوطني المغربي للسياحة كان لها أثر إيجابي على النشاط السياحي، أشار الفقير إلى تزايد إقبال المواطنين الصينيين على وجهة المغرب، مسجلا أنه بعدما استقبلت المملكة 120 ألف سائح صيني في 2017، بلغ عددهم خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري 100 ألف سائح، حيث من المتوقع أن يناهز هذا الرقم مع نهاية العام 200 ألف سائح.

وقال عادل الفقير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المشاركة المغربية كانت “متميزة” في أشغال المجلس الإداري للفيدرالية، والتي حضرها أيضا ممثلون عن مدينة الدار البيضاء، و”تمكنا من إجراء لقاءات وعقد شراكات مع مدن كبرى، وكذا مع مهنيين صينيين لتعزيز وجهة المغرب بالنسبة للسياح الصينيين.

وأضاف أن مهنيي السياحة المغاربة يراهنون على السوق الصينية، خاصة وأن هناك مشاورات تجري بين الفاعلين السياحيين وهيئة الطيران المدني الصيني لتسريع الإجراءات بهدف فتح خط جوي مباشر بين البلدين، مما سيساهم بشكل كبير في تدفق السياح الصينيين على المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى