دبلوماسيين كبار في زيارة للأقاليم الصحراوية

المحررـ متابعة

من المرتقب أن يحل بداية الأسبوع المقبل بالصحراء، وفد دبلوماسي يضم مسؤولين كبار يشتغلون بعدد من سفارات الدول الأجنبية بالخارج وذلك لتفقد الوضع في المنطقة.

ويضم هذا الوفد كل من كولين كوين، المستشارة السياسية في السفارة الأمريكية بالرباط، والمستشار السياسي في السفارة الكندية، وبيترو باولو بروتو فضلا عن روبرت هولدن، مدير الشؤون السياسية في السفارة الأسترالية، ومايكل بيتش، المستشار السياسي في السفارة الألمانية، إضافة إلى بيل ماك كريمون، المستشار السياسي في السفارة الكندية، وبيترو باولو بروتو، الكاتب الأول في السفارة الإيطالية.

كما يضم هذا الوفد كل من مادلين مولوكامب، الكاتبة الثانية لدى سفارة هولندا، وبيير إيف موريي، مستشار ورئيس البعثة في السفارة السويسرية، فضلا عن جوليان براون، الكاتب الثاني في سفارة بريطانيا.

ويبقى الغرض من هذه الزيارة هو الوقوف عن الأوضاع بالمنطقة، ذلك أن عددا من الوفود تزور وبشكل مستمر الأقاليم الجنوبية الثلاث للمملكة.

مصدر حكومي مسؤول وعند سؤالنا له حول الزيارة وهل تم التسنيق مع السلطات الحكومية، قال أن المغرب لم يعد له خوف من أي زيارة وأن أوراش عديدة فتحت وأن هناك عمل على تحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية لساكنة الصحراء، ذلك أن المخاوف السابقة لم تعد تؤرق بال المسؤولين بالمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى