منظمات حقوقية تنتقد الوضع الاجتماعي بمدينة بوجدور (بيان)

 

أيوب قرموطي

 

انتقدت الشبكة المغربية للحقوق الانسان و حماية المال العام والرقابة على الثروة  الوضع الاجتماعي السئ الذي تعيشه مدينة بوجدور و الغضب الذي يعرفه الوسط المحلي للمدينة بسبب انقطاع التيار الكهربائي و الماء الصالح للشرب .

 

و ذكرت الشبكة في بلاغ لها أن السلطة و المنتخبين  يتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية و يتشاطرون الاسباب التي أدت الى هذه الانتكاسات على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي للمدينة.

 

و في اتصال للمنذوب الاقليمي للشبكة،  فقد أكد أنه انطلاقا من مسؤولياته في الدفاع عن كرامة المواطنين المغاربة و صيانة حقوقهم فاننا في الشبكة نستنكر ما آلت  إليه الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية بسبب اتقطاع التيار الكهربائي و الماء الصالح للشرب.

 

و في بلاغ عممه السيد العياشي ابراهيم ، قال أن وسائل الاعلام يجب أن تتحمل مسؤولياتها و أن تعمل على إيصال صوت الشعب البوجدوري و رصد معاناته دون خوف،   و حمل في الوقت نفسه المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب المسؤولية في الأزمة التي يمر بها الاقليم.

 

و دعا نفس البلاغ إلى ضرورة فتح تحقيق شامل لربط المسؤلية بالمحاسبة و تبيان مصير ثلاثة محركات مولدة للطاقة مختفية.

 

و بشكل استثنائي قال السيد العياشي أن المواطن لن يتحمل هذه الخسارة من جيبه و ذلك بسبب أخطاء غيره و يجب تعويضه ماديا عن الخسائر التي طالته .

 

كما قال البيان نفسه أنه حان الوقت للمواطن أن يستفيد من مشاريع طاقية تنجز فوق تراب مدينته ، و بالتالي فهو الأولى بها من غيره.

IMG 20180918 WA0004

زر الذهاب إلى الأعلى