دوري أبطال أوروبا.. مهمة صعبة للريال والبايرن وسهلة لفريقي مانشستر

المحررـ وكالات

دخل أغلب الأندية الكبيرة غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء حيث تنتظرها اختبارات متباينة بين صعبة لريال مدريد السباني حامل اللقب ووصيفه العام قبل الماضي يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني، وسهلة لقطبي مدينة مانشستر الإنكليزية سيتي ويونايتد.

ويبدأ ريال مدريد مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة تواليا والرابعة عشرة في تاريخه، من المجموعة السابعة التي تبدو في متناوله، بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينه وبين منافسيه الذين سيكون ضيفه روما الايطالي أقواها وأول منافسيه في الجولة الاولى.

ويبدو ريال وروما الذي وصل الموسم الماضي الى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1984 قبل الخروج على يد ليفربول الإنكليزي، المرشحين المنطقيين لانتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة.

وتعود المواجهة الأخيرة بين الناديين الى ثمن نهائي 2015-2016 حين فاز ريال ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-صفر. وستكون مواجهة النسخة الحالية الرابعة بينهما في الدور الأول والسادسة إجمالا (10 مباريات سابقة وفاز ريال في 6 وروما في 3 مقابل تعادل واحد).

ويدخل ريال النسخة الحالية بدون سلاحه الهجومي الفتاك، الهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (121 هدفا، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي) المنتقل هذا الصيف الى يوفنتوس، ومهندس “هاتريك” المواسم الثلاثة الأخيرة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى