الكاميرون في ورطة وتنظيم كأس إفريقيا أقرب للمغرب

المحررـ متابعة

كشفت تقارير إخبارية، أن العلاقة بين الكاميرون وأحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وصلت إلى باب مسدود، بعدما تبادل الطرفان مجددا الاتهامات عبر وسائل الإعلام.

ولم يتقبل الكاميرونيون تصريحات رئيس “الكاف” عندما قال إن الكاميرون ستكون نفسها المسؤولة عن سحب “الكان” منها، لأنها لم تلتزم بدفتر التحملات ولم تنجز المشاريع المتفق عليها سلفا.

وأضاف صحيفة “الصباح”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الكاميرونيون يرون أن تصريحات أحمد أحمد، إشارة واضحة إلى سحب تنظيم كأس إفريقيا 2019 من بلادهم نهاية الشهر الحالي، بسبب بطء الأشغال المتفق عليها، والتي تخص الملاعب، الفنادق والطرقات وغيرها من مشاريع “الكان”.

وكان فندق في طور البناء بمدينة جروا الكاميرونية قد تعرض للانهيار، والذي كان مقررا إنشاءه استعدادا لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2019، حيث يعد من فئة 4 نجوم، يعد من المنشآت التي كان من المقرر الاعتماد عليها في “الكان” إلا أن هذه الحادثة من شأنها أن تقوي شكوك رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد ويلغي تنظيم البطولة في الكاميرون.

وقال رئيس الكاف أحمد أحمد، في حوار له مع شبكة ESPN، بأنه غير متأكد من جاهزية الكاميرون باستضافة البطولة الأهم في إفريقيا، الشيء الذي دفعه إلى عقد اجتماع نهاية شهر شتنبر الجاري والخروج بقرار سحب أو إبقاء البطولة بالكاميرون.

ورجح عدد من المهتمين بالكرة الإفريقية إلى إمكانية منح المغرب شرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019، رغم أن الجامعة الملكية لكرة القدم أكدت دعمها ومساندتها للاتحاد الكامروني، لاحتضان وإنجاح البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى