حزب “الحمامة” يفوز في الانتخابات الجزئية بدائرة المضيق-الفنيدق

المحررـ متابعة

فاز حزب التجمع الوطني للأحرار، في شخص أحمد المرابط السوسي، في الانتخابات التشريعية الجزئية بعمالة المضيق الفنيدق لملء مقعد شاغر بمجلس النواب برسم دائرة المضيق – الفنيدق للمرة الثانية، حيث عاد “حزب أخنوش” للظفر بالمقعد النيابي من جديد بعد أن أسقطته المحكمة الدستوربة مرتين.

وتفيد الأرقام النهائية المعلن عنها من طرف لجنة الإحصاء التابعة لعمالة المضيق – الفنيدق أن حزب التجمع الوطني للأحرار حل في المرتبة الأولى بعدما حصل على 3442 صوتا، مقابل 1806 صوتا لحزب العدالة والتنمية،و 1495 صوتا لحزب الحركة الشعبية، بينما حصل الحزب المغربي الحر على601 فيما تذيلت فيدرالية اليسارالقائمة بحصولها على 207 صوتا.

وتنافس في هذه الانتخابات الجزئية 5 مرشحين، من حزب الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار، والحزب المغربي الحر وحزب العدالة والتنمية ثم فيديرالية اليسار، حيث شهدت شوارع المضيق والفنيدق ومارتيل، منذ أسبوعين، والجماعات الترابية التابعة لها، منافسة شرسة بين المرشحين الخمسة وهم المهدي زبير عن الحركة الشعبية وإسحاق شارية عن الحزب المغربي الحر ،وعبد الرحيم الناو عن حزب العدالة والتنمية وعماد مبيراك عن فيدرالية أحزاب اليسار الديمقراطي، ثم أحمد لمرابط السوسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد