التامك..4000 سجين استفادوا من العطلة الصيفية

المحررـ متابعة

كشف صالح التامك المندوب العام لمندوبية السجون وإعادة الإدماج كشف أن أن المندوبية سمحت لـ 4000 آلاف سجين قاصر، من الاستفادة بالعطلة الصيفية وهي على شاكلة مخيمات صيفية موزعة على مختلف سجون المملكة .

وأوضح التامك أن الإستراتيجية الكبرى التي تنتهجها المندوبية كمؤسسة رسمية تسهر على إصلاح وإدماج السجناء، مشيرا إلى أن المجهودات التي تقوم بها المؤسسة في مجال تقوية القدرات الإبداعية والتثقيفية لدى السجناء بلغت إلى مستوى غير مسبوق في ميدان الإصلاح الاجتماعي.

وزاد ذات المسؤول في كلمته الختامية خلال فعاليات الجامعة الخريفية المنظمة بسجن أيت ملول، يومي26 و27 شتنبر 2018، أن السجناء تم توزيعهم ونقلهم إلى مختلف المؤسسات السجنية الوطنية، وكان برنامج العطلة على شاكلة مخيمات وزارة الشبيبة والرياضة، إذ تم تلقين السجناء مجموعة من التكوينات المختلفة، وإعداد ورشات أدبية وإبداعية، مكنتهم من صقل مواهبهم، وتعزيز قدراتهم الإبداعية والتكوينية.

يذكر أن سجن ايت ملول 2 بأكادير عرف انطلاق الجامعة الخريفية بالسجون لهذه السنة يومي26 و27 شتنبر 2018 رفعت فيه المندوبية شعار “تقوية القدرات الإبداعية لدى السجناء رافعة للإدماج “، حيث عرف الحدث تكريم العديد من الطلبة السجناء الذين تمكنوا من الحصول على شواهد دراسية عليا، كما تم توزيع شواهد تقديرية على النساء المبدعات في الثقافة والأدب والفن.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد