اسبانيا…وفاة مغنية الأوبرا الشهيرة مونتسيرات كابالي

المحررـ  وكالات

توفيت يوم أمس السبت السوبرانو الإسبانية الشهيرة مونتسيرات كابالى في برشلونة ( شمال شرق اسبانيا ) عن عمر يناهز 85 عاما .

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصدر من مستشفى ( سانت بو ) ببرشلونة إن المغنية كابالي التي تعد واحدة من الأصوات المتميزة في إسبانيا والعالم ” توفيت هذه الليلة بالمستشفى حيث كانت تتلقى العلاج من مشاكل صحية منذ منتصف شهر شتنبر الماضي ” .

وأشارت إلى أن تشييع جنازة الراحلة التي عانت لسنوات من مشاكل صحية سيتم يوم الاثنين ببرشلونة .

وقد لقبت الفنانة الراحلة التي استمر مشوارها الموسيقى على مدى 50 سنة ب ” الرائعة ” بسبب أسلوبها الفني وأدائها المبهر وطاقتها الصوتية المتميزة .

وازدادت الفنانة مونتسيرات كابالي في 12 أبريل 1933 في برشلونة واشتهرت بأدائها لمجموعة من الأغاني والعديد من الألوان الموسيقية وكذا مشاركتها في بعض الأعمال المسرحية إلى جانب عروضها على خشبة المسرح وإحيائها للعديد من السهرات .

وقد أكسبتها أعمالها الفنية مكانة متميزة بين كبار مغني الأوبرا وبرعت في أداء مجموعة من الأغاني بمصاحبة أفضل فرق الأوركسترا وأحسن العازفين والفنانين أمثال هربرت فون كاراجان وليونارد بيرنشتاين وزوبين ميهتا وجيمس ليفين .

وأشاد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية في تغريدة على حسابه على ( تويتر ) بالفنانة الراحلة مونتسيرات كابالى ” التي كانت بمثابة سفيرة لإسبانيا في العالم والسوبرانو المعترف بها دوليا ” .

مقالات ذات صلة

إغلاق