خمسة آلاف شخص في عداد المفقودين جراء زلزال إندونيسيا

المحررـ  وكالات

اعتبر خمسة آلاف شخص في عداد المفقودين في موقعين مدمرين في بلدة بالو بجزيرة سولاويسي الإندونيسية جراء الزلزال والتسونامي اللذين ضربا المنطقة، على ما أعلن متحدث باسم وكالة إدارة الكوارث اليوم الأحد 7 أكتوبر.

وقال سوتوبو بوروو نوغروهو للصحافيين إن هذا العدد يستند إلى تقديرات مسؤولي منطقتي بيتوبو وبالاروا اللتين دمرتهما الكارثة المزدوجة في 28 شتنبر وان عمليات البحث عن المفقودين ستتواصل حتى 11 أكتوبر. وفي هذا التاريخ، سيتم اعتبارهم متوفين.

وحتى الآن، تم العثور على 1763 جثة، كما تفيد حصيلة أخيرة، لكن فرق الإنقاذ تتخوف من وجود آلاف الجثث الأخرى في اثنين من أحياء بالو لحق بهما تدمير كبير.

وأوضح المتحدث “بناء على معلومات زعيمي قريتي بالاروا وبيتوبو، لم يعثر على حوالى 5000 شخص” ، وأضاف “لكن السلطات ما زالت تحاول تأكيد هذا الرقم وجمع معطيات. ليس من السهل الحصول على العدد الدقيق للذين وقعوا في فخ الانزلاقات أو انجراف التربة أو الوحول”.

وكانت السلطات تعتبر أن حوالى ألف شخص فقط في عداد المفقودين تحت ركام بالو وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال محمد سيوغي، رئيس الوكالة الاندونيسية لعمليات البحث والإغاثة “نحن في اليوم العاشر. ستكون أعجوبة إذا ما عثرنا على أحد حيا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد