مجمع الفوسفاط يطلق مبادرة جددة لفائدة الفلاحين

المحرر ـ ومع

طلق المجمع الشريف للفوسفاط امس الأربعاء مبادرة جديدة لدعم الفلاحين.، المبادرة التي تحما اسم «Act4Farmers»، جاءت لتعزيز برنامج آخر كان الرائد العالمي في مجال الفوسفاط ومشتقاته، قد أطلقه في شهر يوليوز من العام الماضي. ويتعلق الأمر ب«Act4Community» الهادف إلى تشجيع متعاوني المجموعة على الانخراط في مشاريع ذات طبيعة مواطنة مخصصة لتقديم خدمات مجتمعية.

كما يأتي إطلاق “Act4Farmers” بموازاة المحطة الثالثة لألية “المثمر لخدمات القرب” التي تحط الرحال بإقليم خريبكة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري، وتهدف إلى مضاعفة الجهود المبذولة في إطار برنامج “المثمر” عبر متعاوني مجموعة OCP المنخرطين في برنامج “Act4Community”، وذلك من أجل تنمية المنظومة المحلية بكيفية مستدامة عبر تعزيز كفاءات وقدرات متعاوني المجموعة لتمكينهم من الآليات الضرورية للقيام بدعم وإطلاق مبادرات جديدة للتنمية المحلية في المجال الفلاحي تساهم في خلق القيمة المضافة وتوفير مزيد من فرص الشغل.

وفي هذا الصدد، تشمل الوسائل التي تمت تعبئتها مرجعا علميا ملائما لأهم الزراعات، ومختبرات متنقلة لتحليل التربة، والتي يمكن تعبئتها عند الحاجة، وعرضا تكوينيا يتلاءم وحاجيات الفلاحين، إلى جانب العديد من خدمات الإرشاد والمواكبة، تقول المجموعة مضيفة بأن هذه المواكبة التي تهم ٢٠ إقليما، تعتمد تدابير ملائمة لحاجيات التربة والزراعات.

كما تعتمد هذه الآلية، مقاربة تشاركية، من خلال إشراك كافة الفاعلين بالقطاع الفلاحي كل داخل مجال تدخله، وبالأخص وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمتدخلين المؤسساتيين والباحثين والموزعين والمزودين، فضلا عن المزارعين.

مقالات ذات صلة

إغلاق