هناء أشهباتر المغربية التي حصدت لقب افضل ربانة بهولندا

المحررـ متابعة

بعد مسار دراسي واعد، تمكنت هناء أشهبار من تحقيق حلمها بأن تصبح ربانة، بعد تخرجها في التاسع والعشرين من يناير الماضي من الأكاديمية الدولية للطيران بالعاصمة الهولندية أمستردام.

هناء أشهبار ذات الـ23 ربيعا استطاعت تحقيق المرتبة الأولى بالأكاديمية المذكورة، بمعدل 19.37، وهي قادرة، على قيادة جميع أنواع الطائرات بما فيها الحربية، كما أنها “تلقت عدة اتصالات من مختلف الدول للاشتغال في مجال الطيران”.

وأضافت المصادر أنها ستبدأ عملها بصفة رسمية، بدءًا من 25 ماي المقبل، مع زوجها معاد الخطابي المتحدر من أجدير بالحسيمة الذي يشتغل ربانا للطائرات وفي نفس الوقت مديرا لإحدى شركات الطيران بهولندا.

وتتحدر هناء ذات الأصول الريفية من مدينة إمزورن نواحي الحسيمة، لكنها ولدت في هولندا عام 1994، وتابعت بها دراستها من بدايتها بهولندا إلى نهايتها، حيث تخرجت منها ربانة.

وسبق لهناء أشهبار أن اشتغلت كمساعدة مع نوفل الحديوي المتحدر من بني بوعياش، الذي يشتغل ربانا للطائرات بالديار الهولندية، لمدة ثلاثة سنوات واستطاعت كسب تجربة مهمة في القيادة، كما أنها تتقن جميع اللغات الأساسية المعمول بها عالميا، وحصلت على عدة جوائز في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى