انطلاق مهرجان أكبار ببوجدور بحضور عامل الإقليم

المحرربوجدور 

 

انطلقت  صباح اليوم السبت 3 نونبر الجاري، فعاليات مهرجان أكبار، في نسخته السابعة ببوجدور  ، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال  بالذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء، تحت شعار ”ليد أفليد أحميَّ.. نمشو بالتنميَّ“؛ بحضور عامل الإقليم، وعدد من المسؤولين، المنتخبين، والعسكريين.

 و قد أشرفت اللجنة المنظمة المكلفة بالرياضة  باعطاء الانطلاقة  لسباق العدو الريفي الوطني الثاني، لمختلف الفئات، ما بين المناطق؛  و ذلك بتنسيق مع جمعية شباب الجنوب لألعاب القوى، و بشراكة مع الجامعة الملكية لألعاب القوى، وعصبة الصحراء لألعاب القوى، وبمشاركة عدد من الأندية الوطنية، الجهوية والمحلية.

كما قامت  المديرية الإقليمية، للفلاحة بتخصيص هذا اليوم الافتتاحي للتحسيس حول تثمين وتسويق النباتات العطرية والطبية، ، بحضور عدد مهم من الفعاليات الجمعوية الناشطة في المجال بالإقليم.

 

 

وفي ذات السياق، تشهد فعاليات المهرجان، تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، ما بين مسابقات ثقافية، رياضية، أنشطة تربوية، معارض للصناعات التقليدية وحملات طبية.

وسيكون لجمهور المهرجان، موعد لعروض سباق الهجن والفروسية، وخيمة شعرٍ، لعشاق الموروث الحساني الأصيل، متنوعة فقراتها بين الشعر والطرب.

 

وسيحيي سهرات ”أكبار بوجدور“ في نسخته السابعة والمنظم بدعم من المجلس الإقليمي، و الجماعة الترابية لبوجدور، والجماعات القروية والمصالح الخارجية للوزارات والمؤسسات العمومية والفاعلين الإقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني؛ عددا من أهم الفنانين، على الصعيد الوطني، الجهوي والمحلي.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد