مصر تزاحم المغرب و تخطط لاستضافة كأس العالم 2030
ع ز

المحرر- وكالات

كشفت تقارير مصرية وعربية، أن المسؤولين على الشأن الكروي بمصر يرغبون في التقدم بترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم 2030، ودورة الألعاب الأولمبية 2032، ضمن خطة الوزارة للارتقاء بالرياضة.

وأضافت المصادر نفسها، أن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، أكد نية مصر تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، مؤكدا في الوقت ذاته أن الرؤية غير واضحة بخصوص الملف المشترك، غير أن هناك مقترح تشكيل لجنة لجس نبض بعض الدول الراغبة في تنظيم “المونديال” مع الفراعنة.
وكان المغرب قد أبدى في وقت سابق نيته في دخول سباق المنافسة عل تنظيم المحفل العالمي الذي طارده في خمس محاولات لم تكلل بالنجاح.
كما أعلنت كل من تونس والجزائر عن رغبتهما في الانضمام إلى المغرب والترشح بملف ثلاثي مغاربي مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، لتقوية حظوظ الفوز بشرف التنظيم.

وكانت الأرجنتين، وباراغواي، وأوروغواي قد تقدمت للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بطلب تنظيم مونديال 2030، إلى جانب المغرب الذي يتجه إلى تقديم ملف استضافة هذا المونديال للمرة السادسة.

يذكر أن الملف المغربي قد خسر رهان تنظيم كأس العالم 2026 في خامس محاولاته لاستضافة العرس الكوني، بعدما تفوق الملف الأمريكي بواقع 134 صوتا مقابل 65 فقط للملف المغربي.

  •   
  •   
  •  
  •  

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات مغلقة.