النصب و الاحتيال يجر شركة مصرية للقضاء المغربي

المحرر الرباط

 

أقدمت شركة “digi say 2” المصرية،  على سرقة عدد من القنوات التابعة لشركات اعلامية مغربية و لشخصيات فنية على موقع يوتوب، و ذلك بعد اعتمادها أساليب النصب والتدليس، من خلال تزوير عقود تم توقيعها من طرف موكلها سابقا.

 

و كانت الشركة السابقة الذكر، قد استطاعت اقناع عملائها في المغرب، بتوقيع عقد يمكنها من تتبع قنواتهم على يوتوب، وفقا لشروط تم الاتفاق عليها مسبقا، مع تحديد مدة العقد في سنة.

 

مصادر متطابقة اكدت للمحرر، على أن الشركة المصرية، استطاعت أن تمدد من مدة العقود بطرق تدليسية، جعلتها تستولي على قنوات عملائها، بعدما وضعتهم أمام الامر الواقع، في مشهد أعاد الى الذاكرة قصص النصب و الاحتيال التي تكررت في افلام عادل امام التاريخية.

 

و بالاضافة الى قنوات خاصة بمشاهير و فنانين مغاربة، فقد أقدمت الشركة المصرية التي تتعاقد مع الفنان عمرو دياب، على الاستيلاء على القناة الخاصة بالزميلة هبة بريس، و ذلك بعدما رفضت ايقاف العقد القائم بينهما، و الذي من المفروض أنه محدد في سنة.

 

و في اتصال بالزميل محمد لكبير، مدير موقع هبة بريس، أكد لنا على أن شركة هبة ميديا، قد تعرضت فعلا للنصب من طرف الشركة المصرية التي فتحت فرعا في المغرب قبل مدة، و أكد محمد لكبير على أنه عازم على اللجوء الى القضاء في مواجهة من نصبوا على هبة ميديا.

 

محمد لكبير، عبر عن أسفه من الطرق الملتوية التي تمكنت من خلالها الشركة المصرية من الاستيلاء على قناة هبة بريس على اليوتوب، موضحا أن الوضوح في معاملات هبة ميديا جعلها تقع ضحية للنصب و الاحتيال، من طرف شركة من المفروض أنها تعكس صورة المصريين لدى عملائها.

زر الذهاب إلى الأعلى