خبراء مغاربة المهجر يناقشون سبل تعزيز التعاون لمحاربة البانكيرسون

المحرر الرباط

 

بحضور وزير الصحة أنس الدكالي و وزير الجالية المقيمة بالخارج عبد الكريم بنعتيق ,وتفعيلا للجهة التالثة عشر لمقاولي مغاربة العالم , أقيم يوم دراسي تكريما للدكتور عبد الحميد بنعزوز والدكتورة ربيعة بوعلي بنعزوز، خبيران مغربيان مقيمان بفرنسا واللذان كان لهما دور كبير في تصدير علاج مرض الشلل الرعاش للمغرب .

 


في سياق ذاته قالت ربيعة بوعلي بنعزوز في حديتها مع جريدة “المحرر” , “هناك كفاء ات كثيرة في بلاد المهجر و يلزم المغاربة التعرف عليها , أما بخصوص التعاون في المجال الصحي فيمكننا تعزيزه مع أطر صحية مغربية وتصدير علاج مرض الشلل الرعاش “, مشيرة أن هناك تبادل الخبرات مسبق مع أطر بكل من الرباط و مراكش .

 

 


أما عبد الحميد بنعزوز فقال في تصريح للجريدة , أن فرح بهذه المبادرة المقدمة من وزارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج تحت إشراف الوزير عبد الكريم بنعتيق , و أن التجارب التي قامو بها في علاج البانكيرسون كانت ناجحة و صُدرت لمجموعة من دول العالم , و لديه شرف لتقديم خبرته للمغرب و المغاربة من خلال التعاون في تصدير علاج المرض .

 

 


وجدير بالذكر أن التكريم الذي أقيم على شرف الدكتورين بنعزوز , حضره نخبة من الكفاء ات المغربية المقيمة بالخارج بالإضافة لوزير الصحة أنس الدكالي ووزير مغاربة العالم عبد الكريم بنعتيق .

زر الذهاب إلى الأعلى