السفر في قطار “البراق” متاح بالمجان لمدة 3 أيام

المحررـ متابعة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أمس السبت، عن تنظيم رحلات مجانية لفائدة المواطنات والمواطنين عبر القطار فائق السرعة “البُراق”، الذي أُعطيت انطلاقته الرسمية يوم الخميس الماضي.

وقال المكتب الوطني للسكك الحديدية في تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك، إنه “ينظم أيام 26 و27 و28 نونبر 2018، رحلات بالمجان لفائدة المواطنات والمواطنين على متن القطار فائق السرعة المغربي البراق”.

وأوضح “Oncf” أنه سيسهر على الترتيبات الكاملة للرحلات المرتقبة وسيقوم بنشرها عبر قنواته التواصلية لتمكين عموم المواطنين منها.

وكان الملك محمد السادس مرفوقا بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أشرفا يوم الخميس الماضي، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لـ “البراق”، حيث ذهبا في رحلة على متنه رفقة عدد من الشخصيات الوازنة.

ومن جهته، كشف محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، عن أثمنة “البراق” يوم الجمعة الماضي، خلال ندوة صحفية ضمّت عددا كبيرا من المنابر الاعلامية المغربية والأجنبية.

ووصف الخليع أثمنة القطار الجديد بـ “العباسية”، حيث أبرز أن ثمن الرحلة الواحدة بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة بالدرجة الثانية يتراوح ما بين 79 و 364 بالنسبة للبالغين، أما بالنسبة للأطفال فأثمنة الرحلة الواحدة ستترواح ما بين 50 و 80 درهما.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المواطنين سيستفيدون من حزمة من التخفيضات، فضلا عن استفادة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من عرض يخوّل لهم الركوب بالدرجة الأولى بثمن الدرجة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى