إحذروا اللحوم الحمراء وتأكدوا من جودتها

رشيد گداح
يعرف سوق اللحوم الحمراء بالمغرب رواجا كبيرا في طلبات العرض والطلب بأثمان باهضة .
الا أنه في هده الأواخر قد إنتشرت ظاهرة الدبيحة السرية بشكل فضيع وخاصة بعد إحتجاجات عارمة ونشر صور وفيديوهات فاضحة،  في مواقع التواصل الإجتماعي حول الكارثة  التي تم ضبطها من طرف السلطات الأمنية القيادات الجهوية للدرك الملكي والأمن الوطني بمختلف جهات المغرب .
 
و في تنسيق مباشر مع الساكنة  بمدن ( الدار البيضاء / الناظور……)  تمكنت من ضبط  و إكتشاف هده الفرق فضاءات الدبيحة السرية و الجثت المتلاشية من رؤوس وأرجل وجلد في محلات تجارية وبائعيها في سوق نخاسة يمتاز بالسواد من  الكلاب / الحمير / ….. التي يتم تقطيعها على شكل نقانق و مختلفات .
حيث تعمل هده المحلات بتنسيق مع مروجي هدا الجرم الإنساني، في غياب تام لشروط السلامة الصحية للمواطنين وبدون تواجد أدنى مراقبة مما إستنفر العديد من المواطنين حول حالات التسمم العرضي في صفوف المستهلكين من طرف بائعي المأكولات الخفيفة في الشوارع وأمام المدارس . 
وفي هدا الصدد باشرت جمعيات حماية المستهلك والوزارة الوصية بإتخاد إجراءات وتدابير حازمة من أجل الحرص على سلامة المواطن المغربي . 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد