أحكام قضائية جديدة ضد توفيق بوعشرين

المحررـ متابعة

أدانت المحكمة الإبتدائية بالدارالبيضاء، توفيق بوعشرين بـ”التشهير” في حق وزيرين، مع رفع التعويض الذي حكم عليه بتسديده ابتدائيا من 50 مليون الى حوالي 140 مليون سنتيم وكانت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قد أدانت بوعشرين ابتدائيا منتصف فبراير بـ”التشهير” في حق كل من وزير الفلاحة عزيز أخنوش ووزير المالية السابق محمد بوسعيد، وأن يسدد لهما 50 مليون سنتيم .

الحكم الصادر استئناف لحكم ابتدائي صدر في قضية بوعشرين مع الوزيرين المذكورين والرامي إلى رفع الغرامة المالية من 45 مليون سنتيم إلى 70 مليون سنتيم لفائدة كل واحد من المشتكيين.

فوفق “أخبار اليوم” فإن هيأة الحكم كانت قد أدخلت الملف للمداولة، دون استدعاء بوعشرين، الأمر الذي أكده محامي الجريدة حسن العلاوي، إذ اكتفى القاضي بالتصريح بأن بوعشرين تخلف رغم توجيه استدعاء له. والواقع، حسب المحامي دائما، هو أن بوعشرين لم يبلغ بالاستدعاء، ولم يتم اتخاذ قرار من المحكمة بإحضاره من السجن للدفاع عن نفسه في هذا الملف.

وكانت المحكمة الابتدائية في عين السبع قد قضت في 12 فبراير الماضي لصالح أخنوش وبوسعيد بـ45 مليون سنتيم كتعويض في الدعوى التي رفعاها ضد بوعشرين في قضية نزع سلطات رئيس الحكومة في صندوق التنمية القروية في القانون المالي لسنة 2016، لصالح أخنوش.

زر الذهاب إلى الأعلى