البسيج يعرض بسلا محجوزات عصابة “الكوكايين”

المحررـ متابعة

تمكنت مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، من تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات الصلبة، أمس السبت، عن تحديد مكان تدفق المحجوزات.

وقدم المكتب الكمية البالغ عددها حوالي طن وكيلو غرام من الكوكايين، بحرا من إحدى دول أمريكا اللاتينية عبر سفينة تجارية، حيث جرى تفريع المخدرات المهرّبة على مستوى المياه الإقليمية المغربية.

المخدرات المحجوزة، عبرت سواحل مدينة الجديدة قبل أن يتم نقلها بواسطة شاحنة لنقل الخضروات. حيث أفضت التحريات التي باشرتها الأجهزة الأمنية إلى توقيف الشاحنة يوم أمس السبت، بمحطة بنزين على مستوى الطريق السيار الرابط بين الجديدة والدار البيضاء، في الوقت الذي كانت تتجه فيه الشاحنة إلى مدينة طنجة، لاستكمال وجهة نقل المخدرات نحو أوروبا.

و كشف بوبكر ساديك مسؤول التواصل بالإدارة العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، أن تفكيك الشبكة الأخيرة للتهريب الدولي للمخدرات الصلبة يعد عملية نوعية بالنظر إلى حجم الكمية المحجوزة من الكوكايين، ونوع الأجهزة المستعملة في ذلك، مشيرا إلى أن هناك تحولات واضحة في جغرافيا التهريب الدولي للمخدرات، من خلال وجود ارتباطات بين مافيات التهريب على الصعيد الوطني والدولي وخاصة بين أوروبا وأمريكا اللاتينية.

العملية التي أقدمت عليها عناصر “البسيج”، تنضاف إلى عمليات مماثلة نجحت في إحباطها في السنوات الأخيرة، كان آخرها عملية أكتوبر 2017، والتي تم خلالها حجز 2 طن و50 كيلو غرام من الكوكايين.

وينتظر أن تكشف التحقيقات التي تعكف عناصر “البسيج” على إنجازها، عن أبعاد ارتباطات مهربي الكوكايين عبر العالم، للحد من تزايد تدفق المخدرات على المغرب ووقف عمليات تهريبه نحو أوروبا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى