ركيبي حيدار: انفصالي داخل فيدرالية نور الدين مفتاح

عادل قرموطي المحرر

 

يتساءل عدد من الزملاء الاعلاميين و المهتمين بقضية الصحراء، عن محل اعراب المدعو الركيبي حيدار داخل قاموس فديرالية نور الدين مفتاح التي تدبر جزءا كبيرا من شؤونها بالمال العام.

 

و تساءل عدد من النشطاء، عن الطريق التي تمكن من خلالها الانفصالي السالف الذكر، من اختراق هيأة وطنية، تضم كبار الصحافيين في المملكة، في وقت كان المعني بالامر يشغل منصب كاتب فرع الفيديرالية بالصحراء.

 

و حسب مصادر من داخل مكتب الفديرالية، فإن الامور تُطبخ حتى يتمكن الرجل من الوصول الى منصب مدير مقر الفديرالية بالعيون، و من تم يضمن لنفسه رتبا قارا سيستخلصه من المال الذي تضخه الدولة في صندوق هذه الهيأة التي تلطخت سمعتها في أوساط الوحدويين.

 

و ظل المدعو الركيبي حيدار، ينشر تدوينات معادية لوحدة المملكة، تمس بمؤسساتها، بينما كان يشغل منصب كاتب فرع الفديرالية بالصحراء، و هو ما دفع بالكثيرين الى التساؤل عما إذا كانت السلطات التي وافقت على تشكيلة المكتب معنية بما يقع تحت مظلة الفديرالية أم أن المقدسات لا تعنيها في شيء.

 

و تساءل عدد من الاعلاميين، عن طبيعة القناعات التي يعبر عنها المدعو حيدار، و موقفه المعادي للمملكة المغربية في قضية الصحراء، بينما يسمح لنفسه الانتماء لهيأة مغربية من أولوياتها مغربية الصحراء…

 

و نزولا عند رغبة المعني بالامر، الذي وجه لي تحدي على الفايسبوك. أقر بأنني أنا كاتب المقال عادل قرموطي اتحمل مسؤولية ما تضمنه، و أقر أمام الرأي العام بمسؤوليتي حول ما ورد فيه و على قناعة بأن حيدار انفصالي موالي لجمهورية الخيام البالية … و لنا عودة في الموضوع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى